الخميس، 19 ديسمبر 2013

نقابات عمال حضرموت تصدر بياناً حول تداعيات الهبة بعد اغتيال الشهيد الشيخ سعد بن حبريش





الخميس 2013-12-19
 

أصدر إتحاد نقابات عمال حضرموت بياناً موجهاً لأبناء حضرموت والجنوب بخصوص تداعيات عملية اغتيال الشهيد المقدم سعد بن حبريش 00 جدد فيه و
قوفه إلى جانب المطالب التي جاءت في بيان تحالف قبائل حضرموت .
ووجه العمال وكافة المشاركين في الهبة الشعبية بالحفاظ على السلم الاجتماعي العام . وعدم الاعتداء على أي ممتلكاتهم .
وطالب العمال في المرافق الخدماتيه ببدل كافة جهوداً إضافية لاستمرار الخدمات المقدمة للمواطنين .
كما طالب السلطة المحلية بإتخاد خطوات عاجلة وفورية لتسليم نقاط التفتيش والسيطرة للجنود والضباط من أبناء المحافظة وكذا البدء باعتماد الحراسة الليلية من الشباب في مناطق سكنهم .
وطالبها بتسخير كافة الإمكانيات المادية لما تقدم ذكره .
كما طالب المنظمات الدولية واتحادات العمال في العالم بموازرة المطالب الجنوبية .

نص البيان :
بيان صادر عن إتحاد نقابات عمال حضرموت بخصوص تداعيات اغتيال الشيخ سعد بن حبريش
أيها الإخوة / أبناء محافظة حضرموت والجنوب عموماً .
أيها الإخوة / العمال في هذه للحظات التاريخية المفصلية التي تعيشها محافظة حضرموت ومعها كل الجنوب الغالي . نجد أننا في إتحاد نقابات عمال حضرموت وبحكم ما يمليه علينا موقفنا الوطني تجاه هذه الأرض وسكانها جميعاً واللذين نعتز بانتمائنا وإياهم إلى هذه الرابطة التي جاء ديننا الإسلامي العظيم ليهذ بها ويخلق منها نسيجاً وكياناً واحداً قدم للعالم تجربة رائعة وفريدة عن أخلاقيات العربي المسلم الذي أصبح دينه سلوكاً يومياً وممارسة فعلية في كل مناحي حياته .
أيها الإخوة / أن إتحاد نقابات عمال حضرموت وفي ضوء ما سبق وبحكم موقعة كقياداة عمالية وكمنظمة فاعلة في واقع حضرموت والجنوب يجدد وقوفه إلى جانب ما جاء في بيان تحالف قبائل حضرموت . ولقد كان إتحادنا سباقاً في التحذير من سلوكيات وتصرفات سلطات الاحتلال , وقد دأبنا منذ عام 2007م على إصدار البيانات والتوجيهات ضد هذه السلوكيات وقد كان آخر بيان أصدرناه بالاشتراك مع المنظمات الجماهيرية الكبرى بعد أحداث المنطقة العسكرية الثانية . وطالبنا فيه صراحة بتسليم الأمن ونقاط الحراسة في الطرقات العامة إلى أبناء حضرموت . وإخراج المعسكرات من المدن ولكن كا لعادة تم تجاهل هذه المطالب .
أما وقد وصلت الأمور إلى هذا الحد . فأننا نود أن نوجه أخواننا من العمال والعاملات وكل المشاركين في الهبة الشعبية بما يلي :
1. أن الالتزام بالحفاظ على السلم العام وحقوق وممتلكات السكان جميعاً وأمنهم هو واجب ديني في المقام الأول ولا يجوز بأي حال من الأحوال المساس بها . ونحن بهبتنا الشعبية نسعى إلى استرداد حقوقنا في كل المجالات فلا يجوز أن تعتدي على حقوق الآخرين وأولها الحق في الأمن والحياة .
2. ندعوا الإخوة المشاركين في هذه الهبة الشعبية المباركة إلى الحفاظ على وحداتهم الإدارية وكافة الوثائق والأصول لانها ملكاً عاماً لجميع أبناء حضرموت .
3. ندعوا الإخوة العاملين في كل من المياه والكهرباء والصحة إلى بذل أقصى الجهود للحفاظ على استمرار هذه الخدمات.
4. وبهذه المناسبة فأننا نتوجه إلى الإخوة في السلطة المحلية وبكونهم من أبناء هذه الأرض و نحن نعرف مدى الضغوط التي يرزحون تحتها ندعوهم إلى ما يلي :
• استدعاء كافة الضباط والجنود المسرحين من أبناء المحافظة فوراً والبدء بترتيب أوضاعهم لاستلام نقاط الأمن والسيطرة . داخل المدن وعلى الطرقات العامة وخصوصاً في مناطق إنتاج النفط وبين المديريات ومداخل المحافظة ومخارجها وبالتنسيق مع تحالف قبائل حضرموت .
• التنسيق الفوري مع الوجاهات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والشباب في البدء باعتماد الحراسات الأهلية وترتيب وضعها .
• تسخير كافة الموارد المالية لمجابهة ما يترتب على ما جاء بأعلاه . ومجابهة أي حالة طارئة .
• كما نطالب المنظمات الدولية واتحادات العمال في العالم التضامن مع مطالب أبناء حضرموت والجنوب وإبداء دعمها وموازرتها لأبناء الجنوب في سعيهم نحو تحقيق مطالبهم .

حفظ الله حضرموت وأهلها . وأيدهم
صادر عن إتحاد نقابات عمال حضرموت 
يوم الخميس التاريخ : 19/12/2013م
والله من وراء القصد ,,,


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق