السبت، 10 مارس 2012

صالح يتحول إلى المعارضة ويوجه انتقادات للحكومة وصف الشباب المحتجين بالبلاطجة وقال: "عن أي ثورة يتحدثون؟ ثورة التخلف؟


اتهم علي عبدالله صالح، اليوم الأحد، ضمنياً اللواء المنشق علي محسن وخصومه القبليين والسياسيين، الذين انضموا إلى الثورة الشبابية بالخيانة والفساد والهروب إلى الأمام للنجاة بجلودهم.

وقال: "سنكشف الأوراق ونبين الحقائق، ونرى من هم حماة الثورة ومن هم قادتها من سبتمبر 1962 إلى اليوم، ومن الذي هربوا إلى الإمام ناجين بجلودهم.. من رموز الفساد.. فاسدون ومفسدون هربوا بجلودهم، خونة وعملاء للدولار وللريال.. من الآن سنكشف الأوراق على المكشوف وفوق الطاولة، وسنتحداهم.. سنتحداهم.. سنتحداهم.. شعبنا سيكون موجوداً لهم في كل المؤسسات وفي كل المصالح الحكومية".

ووجه صالح انتقادات لاذعة لحكومة الوفاق الوطني التي يرأسها المعارض السابق محمد سالم باسندوة قائلاً: "مر شهران على تشكيل هذه الحكومة الضعيفة التي لا تعرف أبجديات السياسة.. هذه لن تضع طوبة على طوبة".

كما وصف الرئيس اليمني السابق الشباب المحتجين بالبلاطجة، وقال: "أي ثورة يتحدثون عنها؟, ثورة البلاطجة؟, ثورة التخلف؟ الثورة الحقيقية هي ثورة سبتمبر 1962 في الشمال، وثورة 14 أكتوبر 1963 في الجنوب, ويوم تحقيق الوحدة اليمنية في 22 مايو 1990".

وأعلن صالح، أمام حشد من مناصريه، عن ندوة سياسية سينظمها معهد الميثاق التابع لحزبه المؤتمر، وقال إنه سيقوم فيها بكشف حقيقية الربيع العربي على وجه عام وما حدث في اليمن على وجه خاص، مضيفاً أنه سيكشف الأوراق دون أن يعطي مزيداً من التفاصيل.

خرق للمبادرة الخليجية

وتعليقاً على ذلك تحدث لـ"العربية.نت" عضو اللجنة المركزية لحزب المؤتمر الشعبي العام ورئيس تحرير صحيفة "الميثاق" الناطقة بلسان الحزب محمد أنعم، مؤكداً أن خطاب صالح يدشن مرحلة جديدة تمثل "شبه معارضة" في مواجهة إخفاقات حكومة الوفاق الوطني.

وأضاف قائلاً: "خطاب رئيس حزب المؤتمر الزعيم علي عبدالله صالح دشن حراكاً داخل المؤتمر نحو إصلاحات حقيقية، ولا بد على الطرف الآخر أن يتقبل النقد ويصلح إذا كان قادراً على الإصلاح".

وتابع بالقول: "خطاب صالح عبر عن حرص شديد على تنفيذ المبادرة الخليجية، لأن التداعيات الأمنية والاقتصادية القائمة في البلاد تزداد خطورة، والحكومة لم تعمل شيئاً وستخيب آمال الداخل والخارج إذا استمرت بهذا الأداء, هي لا تملك برامج لإعادة الإعمار ولإنهاء تشطير العاصمة، ومن الذي سيدعمها من المانحين والأشقاء وهي بهذا الأداء؟".

وبشأن ما إذا كان هناك تناقض بين لعب صالح وحزبه دوراً معارضاً في وقت يعد فيه حزب المؤتمر شريكاً في حكومة الوفاق الوطني, تحدث لـ"العربية.نت" المحلل السياسي كامل عبدالغني معتبراً أن صالح وحزبه يريدان أن يلعبا نفس الدور الذي لعبه الحزب الاشتراكي اليمني حين كان شريكاً للسلطة مطلع تسعينيات القرن الماضي، وكانت زعاماته تؤدي دوراً ناقداً أو معارضاً لسياسات الحكومة، الأمر الذي كان يصفه الكثيرون بوضع "قدم في السلطة وأخرى في المعارضة".

وخلال الأيام الماضية تصاعد السجال بشأن استمرار الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في المشهد السياسي كرئيس لحزب المؤتمر الشعبي العام.

ووجه القيادي في اللقاء المشترك محمد قحطان تحذيراً لصالح من ممارسة العمل السياسي, واعتبر قحطان أن ممارسة صالح للعمل السياسي يعد خرقاً للمبادرة الخليجية، "وبالتالي فإن تقديمه للمحاكمة لن يكون أمراً مستبعداً

الجمعة، 9 مارس 2012

الأتجاة المعاكس والوطنية الزائفة


عدن سيتي - مقالات
بقلم | اصيل الزنداني
ذكر المقريزي (1364-1442) في كتاب بعنوان {الإلمام بأخبار من في الحبشة من ملوك الأسلام} وذكر (يوجد شجرة من ارض الحبشة تسمى القات وهي شجرة لاتعطي فواكة .ولكن السكان يمضغون اوراقها الصغيرة وهذه الشجرة تضعف الشهية والشهوة والنوم ) وانتقل القات الى اليمن في القرن الرابع عشر هذه مقدمة صغيرة احب ان اوصل خلالها ان القات لم يكون يوما ماء من عادة او تقاليد جنوب شبه الجزيرة وانما عادة سيئة انتقلت من افريقيا الى اليمن وهذ عكس مايقولة البعض انها من ثقافة الشعب ،
الجانب العلمي ادرجت منظمة الصحة العالمية القات عام 1973 ضمن المواد المخدرة بعدما اثبتت الابحاث انة يحتوي على مادتي (كاثنيون) و(امفيتامين) التي ترسل الاشارات الكيماوية للدماغ لتثيرة .ويشعر المتعاطون لة بنوع من النشوة والنشاط والحماس ,
وتؤكد الدراسات اليمنية ان القات بعدعام 2000اصبح يتعاطاة كل الفئات العمرية وانة اصبح خطرا حقيقيا على الوضع الاقتصادي وشحة المياة والاراضي الزراعية تاهيك عن استخدام كل انواع السموم الكيماوية التي تسب امراض خطيرة من ضمنها السرطان.
هذه المقدمة عن شجرة القات في اليمن تدعو اي مجتمع واعي للخوف واعلان الخطر الذي يحدق بالمجتمع ولكن للأسف الكثير من السياسيين والاقتصاديين يتعاطونة ,
والسؤال هنا اين اخطأ فيصل القاسم ؟
هو لم يخطأ ولكن داس على الألم الذي يتهرب منة الشعب اليمني والحكومة اليمنية ,ومما يؤسف ان كثير من اليمنيين انهال بالسب والشتم على فيصل القاسم ودخول حسابة في الفيس بوك واخراج الكلمات التي لاتليق بشعب يدعي انة صاحب حضارة وتاريخ ,ووصل الأمر ان وصفة الكاتب المحترم مروان الغفوري بالوطي في مجموعتة وادي مروان الغفوري ,
لست اؤيد طريقة الوصف التي قالها فيصل القاسم ولكنني ادرك وأعي ماقالة لانة لم يقل الا الحقيقة وانا اتسأل لماذا كل هذه الحماس والدفاع عن الوطن؟
لماذا لم يخرج هؤلا عندما ضرب وحرق يمنيون على الحدود في احدى الدول المجاورة ولم نسمع احد يكتب او يستنكر اين كانت الوطنية ذالك اليوم؟
واين كانت الوطنية عندما قصفت الطائرات الأمريكية قرية المعجلة وراح ضحيتها عشرات الأطفال والنساء ؟
اين كانت الوطنية عندما وصل عدد المتزوجات سياحيا اكثر من الفين امراءة ؟
اين هي الوطنية عندما نرى ميناء عدن مهجور لا تسكنة الا الغربان؟
اين هي الوطنية عندما يشرد ابناء ابين ويفترشون المساجد والمدارس في عدن وسط درجة حرارة فاقت الثلاثين درجة؟
اين هي الوطنية وقبائل حاشد تسيطر على كل شبر من اراضي ومؤسسات الجنوب ولم نسمع احد يكتب او يرد؟
اين هي الوطنية وابناء الجعاشن يطاردهم شيخ متسلط؟
اين هي الكرامة والوطنية وكلنا شاهدنا ذالك الجندي من الحرس الجمهوري يدفع امراءة من عائلة الشهداء في تعز؟
اوجعتكم كلمة فيصل القاسم التي تحاكي واقعكم وتكشفة للعالم وهو مكشوف اصلاً .
لماذا تتسترون على مادار في الحلقة وفضح حقائق من المشاركين من نهب للجنوب ام انكم تريدون اخفاء الحقيقة والكوميديا التي حصلت واليماني يدافع عن شريكتة في السلطة اليوم توكل كرمان ويمتدحها امام العالم التي رفضت المقابلة بلامس القريب على قناة العربية لتواجدة ضيفاً .
والله وأنا اقرا التعليقات على صفحة فيصل القاسم اصبت بلأشمئزاز اهذه هي الحضارة اهكذا يرد الثوار على الأنتقادات
انا اتمنى على كل من يقرأ مقالي ان لا يرد عليا وانما يرد على اسئلتي التي وضعتها ولماذا اليوم بس صار وطني وبالأمس كان يدفن رأسة في الرمال .
http://aden-city.com/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA/%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA_%D8%AE%D8%A7%D8%B5%D8%A9/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%83%D8%B3_%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86%D9%8A%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D9%81%D8%A9/ 

تجارالفتوى في اليمن وفن التلاعب بالأحرف


عدن سيتي- مقالات- اصيل علي
كما كان متوقعا السيناريو الذي طبخ في مقرات الإصلاح وبدأ يتردد صداه قبل توقيع مبادرة الخليج بدأ هذا السيناريو يتسرب تدريجيا عن طريق شباب الإصلاح في ساحات التغيير أن الحراك الجنوبي يعقد صفقات مع الحوثي وتطور السيناريو تدريجيا إن الحوثيين والجنوبيين يتفقون على مقاطعة الانتخابات وبدأت حملات التشويه وزراعة الفتنة بدون أي وازع أخلاقي ويسيرون على طريقة المثل الذي يقول اكذب اكذب حتى تصدق نفسك وكما كان متوقعاً الأسلوب الرخيص الذي لايرتقي إلى مستوى سياسيون يسمون أنفسهم أنهم دعاة الخير في الجنوب قبل الشمال ,كلنا نسألهم في الجنوب أين تلك الخطابات التي كانت تستعطف الجنوبيين أننا سنضع المشكلة الجنوبية في أولويات عملنا السياسي وان الجنوبيين هم من سيقرر مصيرهم بعد الثورة وسمعنا الكثير ن قياداتهم على رأسهم الجنرال علي محسن الأحمر وحمالة راية السلام توكل كرمان وقحطان وووووغيرهم كثير لماذا تغيرت هذه اللهجة وهذه الطيبة الزائدة نحن لانستغرب فقد تعودنا على مكرهم وخداعهم ولا نستغرب ايضاً ان يكون هناك اتفاق بينهم وبين صالح الحصانة مقابل ان تبقى لهم الجنوب لينهبوا ماتبقى منها ولا تدخلها ضمن الاتفاقية مع أن رأس المشكلة في اليمن هي القضية الجنوبية ومنها انطلق النضال السلمي ,وللعودة إلى الموضوع وسيناريو تحول الجنوبيين على حسب تعبيرهم وترافق ذلك مع زيارة الرئيس علي سالم البيض إلى لبنان وهنا بدأت وسائل الإعلام التابعة للقادة الجدد بأن هناك اتفاق بين الحراك والشيعة بدلا من الحراك والحوثيين وان البيض يعقد صفقات مع حسن نصر الله وبدؤوا كما هي عاداتهم الدنيئة في تخويف دول الجوار وعلى رأسها السعودية من الحراك الجنوبي .
قد يتساءل الكثير ماهو السبب الرئسي لكل هذه التلفيق والافتراء باختصار شديد إن فشل الانتخابات في الجنوب هو فضح سياستهم في تظليل الرأي العالمي تجاه الجنوبيين وماذا يحصل على ارض الواقع, ومن هنا فكر علماؤهم كيف يصنعون فتوى لان كبيرهم الديلمي الذي علمهم صار ملعوناً على كل لسان جنوبي ويمني شريف.
فوجدوا أن يغيروا حرف الواو في شوعيين في لهجتهم( يعني شيوعيين) يعني بحرف الياء لتصبح شيعيين وبداءوا كما هو مرسوم السيناريو مسبقا بوجوب محاربة الروافض وهذه الشيء لم يعد يخيفنا أو يثنينا فقد نعتنا بالشيوعية والإرهاب والصومال والهنود ووووالخ من الأسماء التي تبرهن على ثقافتهم ومستواهم ألاخلاقي , وهنا على الجنوبيين في الحراك أن لايستمعوا إليهم ويمضون في إنجاح مشروع إفشال الانتخابات وكلها إشاعات تريد خلق بلبلة في الجنوب والابتعاد بتركيزنا الأساسي وهو القضية الجنوبية
ورسالة إلى اصلاحيي الجنوب بالله عليكم تشاهدون كل هذا التآمر على إخوانكم وتقفون بجانبهم ونحن في ظروف نحتاج فيها كل فرد في الجنوب طفل امراءة شيخ شاب ,عودوا إلى صوابكم وبين أهلكم وتذكروا انه سيأتي يوم يصفكم فيه التاريخ بالمتآمرين والله من وراء القصد
http://aden-city.com/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA/%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA_%D8%AE%D8%A7%D8%B5%D8%A9/%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%AA%D9%88%D9%89_%D9%81%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%86_%D9%88%D9%81%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%A8_%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D8%B1%D9%81/ 

مشروعنا كبير يا توكل كرمان


عدن سيتي - مقالات حرة
بقلم |اصيل علي
استغرب الهجوم الشرس الذي يقودة الأصلاح والسلطة على ابنا الجنوب في كل وسائل الأعلام وأشعر بألم يمزق جسدي ويزرع الحقد في داخلي ,استغرب تلك الدعوات وذالك الوصف بأننا حراك مسلح ومخربون نفسد الحياة السياسة والعيش الرغيد الذي أنعمونا به ,استغرب سكوت العالم وهم ينظرون احتفالات في صنعاء وجنائز تزف إلى المقابر في عدن والله وأنا أشاهد قنوات الزيف وأصحاب المصالح الضيقة وهم يتحدثون ويحللون مايحصل في عدن وبقية الجنوب اشعر بالغثيان والاشمئزاز ويدور في داخلي سؤال هل لحقت النذالة إلى المستوى الدنيء هذه, بالله عليكم اخبرونا يامن تدعون أنكم حماة العقيدة ورافعين راية السلام ماذا تريدون من ابنا الجنوب أن يخرجوا يطبلون ويزمرون لكم وتنحني هاماتهم تهليلا وتكبيرا لمشروعكم الاستعماري أم تريدون أن نترك لكم الأرض ونهاجر .تلك الأرض الذي عشنا فيها قرونا طويلة ,اتاسف أنني لم أرى أي إدانة من نخبهم لما حصل من اعتداءات وقتل في عدن وحضرموت إلا عبارات صغيرة كتبتها بشرى ألمقطري وما أن وضعتها على حسابها في الفيس بوك حتى انهال عليها سيل من الشتائم والسباب وكأنها ارتكبت جرم وخيانة عظمى وصارت كافرة وخائنة من وجهة نظرهم ولكنها في نظرنا ونظر كل إنسان شريف إنسانة تستحق كل الشكر والتقدير ,أما الآخرين فمنهم من يدعوا إلى حرب على الجنوبيين وأخر يقول معلقا سنبني جسر من الجثث حفاظا على الوحدة وأصحاب الدقون الحمراء المتسترون خلف ملابسهم البيضاء فهم قد اجمعوا بأننا شيعة ومرتدون ,سبحانك يا الله لك الامر من قبل ومن بعد احكم بنا ماذا تريد هذه ارضنا ماءها ومرعاها نفطها وغازها جوها وبحرها متى صارت ملكية خاصة القادمون من الشمال ,يقتلون الطفل والشيخ الكبير ويتهموننا بالعنصرية أرضنا سرقت ومؤسساتنا نهبت ويردون الظلم في الشمال والجنوب ولا يقولون إن ألمتنفذين من الشمال .
توكل كرمان تخرج علينا وتقول لا للمشاريع الصغيرة في ظل المشروع الكبير ونست عبارتها كلما زدنا شهيد وتذهب وتنتخب في نفس الصندوق الذي انتخب به يحي الأحمر الذي ساعدها بترجمة عبارتها إلى فعل واغرق الأرض بالدماء وعائلات الشهداء المغرر بهم في تعز وأب ينتحبون فوق المقابر ولسان حالهم يقولون غرر بكم انهم يحتفلون ببقائهم وتقاسمهم جميعا السلطة وانتم من خسرتم دنياكم وورثتم لنا فقط الالم الحزن, نحن ياتوكل كرمان مشروعنا اكبر مما تتخيلين بذلنا علية ضعف شهداءكم انه مشروع الحرية والاستقلال أما مشروعكم فقد ظهر وبان للعالم اجمع من انتم وماذا تريدون ومن يقودكم ومن وقع على المبادرة ومن جمعكم على طاولة واحدة وكل اليمنيين يعرفون ذالك ولكنهم يدفنون رؤوسهم في الرمال من الخوف لأن التاريخ يقول أن الشمال لم تشهد بتاريخها ثوره ولكي آن تطالعي كتب التاريخ, والشيء الذي أدهشني وأضحكني في نفس الوقت كيف سيطر الأصلاح على عقول الشباب في الشمال وصاروا يمجدون قادتهم وكأنهم أنبياء الله في الأرض فصار انتقاد كرمان أو حميد الأحمر او الزنداني ممنوع وليس أمامك في الساحة إلا خيارين إما أن تمدح وإما أن تصمت ولاحظنا ماذا حصل لذالك الشاب الثائر المسكين عندما انتقد الزنداني بكلمة ما إن انتهى حتى انكسرت عنقه وخاطبوه بوقاحة عليك أن تدرك أن هذه ليس من الديمقراطية في شيء, برغم كل ذالك نجحنا وأفشلنا انتخاباتهم الكاذبة في أرضنا ورفعنا رؤسنا وستظل مرفوعة للأبد لأننا جنوبيين واصحاب قضية ويحق لنا ذالك.
http://aden-city.com/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA/%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA_%D8%AE%D8%A7%D8%B5%D8%A9/%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%86%D8%A7_%D9%83%D8%A8%D9%8A%D8%B1_%D9%8A%D8%A7_%D8%AA%D9%88%D9%83%D9%84_%D9%83%D8%B1%D9%85%D8%A7%D9%86/ 

الاختيار الاصعب


عدن سيتي - مقالات
بقلم | اصيل علي
مايميز ثورة الحراك الجنوبي عن بقية الثورات العربية وخاصة في اليمن أنها تتسلح بقوة إرادية لايمكن لأي قوة أو كيان في الأرض تحطيمها ,مصدر هذه الأيمان ينبع من قلوب متعطشة للحرية والكرامة واسترداد الهوية الجنوبية التي سرقت بقوة السلاح والفتوى, الحراك الجنوبي كل مهرجاناته ومسيراته بقناعة الجنوبيين وليس هناك بذخ أو دعم مالي أو مادي كما يحصل في ساحات التغير في الشمال وصرف أموال طائلة ناهيك عن التلميع الإعلامي , يختلفون فيما بينهم ولكنهم متحدون علينا لأنهم يعرفون قوة إصرارنا وعزيمتنا لذالك يخافون منا حتى صار الحراك الجنوبي كابوس لا يفارق مضاجعهم فلا الفتوى تنفعهم ولا الإعلام يخدمهم , وهنا بدأ الإصلاح ينفذ سياسته الخبيثة وينشر سمة الناقع في كل ساحات الجنوب بدعم عناصره الذين شبعهم بسياسة التكفير وصدحت منابرهم حيا على الجهاد وقد رأينا كيف يتصرفون في كل ساحات الجنوب وبالأخص عدن من مهاجمة قوى الحراك والتحرش بهم بالسلاح حتى يجرونا إلى مربعهم ويتقاتل الجنوبيين فيما بينهم وهم سيلعبون دور الوسيط بيننا بالمختصر فرق تسد جديدة , كل العالم يعرف أن الرئيس سيزول بعد فترة قريبة ولكن الإصلاح يراهن على الجنوب ويريد أن تنجح الانتخابات حتى لو صرف كل أمواله ليقول للعالم هاكم استفتاء جديد وان المطالبين بالانفصال هم أناس فقدوا مصالحهم وسنعيش فترة جديدة مليئة بالظلم والاستعمار أكثر من فترة صالح لان عنون هذه المرحلة هو الانتقام ,علينا ان نرص صفوفنا ونشحذ طاقاتنا ونمنع الانتخابات بكل قوتنا سلمياً بعيدة عن العنف عندها سيدرك العالم إننا لا نريد إلا حريتنا وهويتنا أما هم فأنهم يدركون إننا لم نعد نريدهم بيننا ولم تعد أذاننا تطيق سماعهم ولا قلوبنا تصدقهم وعقولنا تخبرنا دائما إننا في الطريق الصحيح طريق الحرية والاستقلال .
أريد أن أضع أسئلة علي أجد جواب شافي :
لماذا يتجاهلوننا في إعلامهم ؟
لماذا يحاولون أن يطلقوا على جزء منا مجاميع مسلحة من الحراك وهم يعرفون ان الجنوبيين سلميين والسلم عنوان ثورتنا؟
لماذا اتفاقية الخليج لم تنص على بند واحد لحل القضية الجنوبية؟
لماذا توكل كرمان تجاهلت الجنوب في كلمتها عند استلامها لجائزتها مع أنها ذكرت كل قضايا اليمن إلا قضيتنا؟
لماذا لم يذكروا في أهداف ثورتهم محاسبة المسؤليين والمشايخ الذين نهبوا أرضنا وحتى المساجد والمقابر لم تسلم منهم؟
لماذا يتباكون على شهداء أرحب وهم لايتجاوزون العشريين وشهداء أبين فاقو المائتين ويتجاهلونهم؟
لماذا لم تشن حرب في رداع ضد القاعدة وفي زنجبار احرقوا الأخضر واليابس؟
لماذا يسمون في إعلامهم أبناءهم في الشمال شهداء وفي الجنوب قتلا ؟
الف سؤال وسؤال يدور ولا يكفي مقال أو مقالين أو عشرة لطرحهم فقط الجنوبيين الذين مازالوا يضعون أمالهم على ثورة الشمال نقول لهم فيقوا من أضغاث أحلامكم والتحقوا بركب إخوانكم وشاركوهم بإخراج الجنوب إلى شاطئ الأمان. أصيل الزنداني
http://aden-city.com/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA/%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA_%D8%AE%D8%A7%D8%B5%D8%A9/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B5%D8%B9%D8%A8_%D9%84%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%A8%D9%8A%D9%8A%D9%86/